الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*4 كليات للهندسة بالمرحلة الثانية.. ومؤشرات بـ 90.8%.. والطب البيطري 94.6%..وأماكن بـ"الإعلام والاقتصاد" للأدبي

المصدر: بوابة الأهرام 25/7/2017

محمود سعد

كشفت الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الأولى من القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2017-2018، عن وجود أماكن خالية بكليات الطب البيطري والهندسة والعلوم والحاسبات والمعلومات والألسن والآثار والإعلام، لطلاب المرحلة الثانية من شعبة العلمي.

كما يوجد أماكن خالية بكليات " آداب – تجارة " انتظام – انتساب" – حقوق "انتظام – انتساب" – دار علوم "انتظام – انتساب" – التربية النوعية – سياحة وفنادق – التربية الرياضة.

وجاءت 4 جامعات" أسيوط ومنوف وأسوان والمنيا" بأماكن خالية في كليات الهندسة، وحاسبات ومعلومات في جامعات "القاهرة وعين شمس والمنيا وبنها وحلوان وكفر الشيخ والزقازيق"، وتخطيط عمراني جامعة القاهرة، واقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة.

كما يوجد العديد من الأماكن الخالية بكليات الطب البيطري، في جامعات "فرع قنا" جنوب الوادي والزقازيق والإسماعيلية جامعة قناة السويس والسادات والقاهرة ودمنهور والوادي الجديد ومطروح.

ووفقا للحدود الدنيا التي أعلن عنها الدكتور خالد عبد الغفار في نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للتنسيق، فتشير المؤشرات وفقا للمجموع التكراري والأعداد ، بانخفاض الحد الأدنى لكليات الطب البيطري درجتين ويتوقف عند 388 درجة أي بنسبة 94.6%، بعد أن كان الحد الأدنى لها في المرحلة الأولى عند 390 درجة 95.1%.

وجاءت في الأماكن الخالية بالمرحلة الثانية لشعبة العلمي، والتي حملت مفاجآت سارة لهم من خلال أماكن في كليات الهندسة بجامعات "أسوان "طاقة" – والمنوفية "منوف" – المنيا – أسيوط"، حيث تشير المؤشرات إلى انخفاض الحد الأدنى لـ درجتين أو ثلاث، ليكون عند 372.5، بنسبة 90.8%، بعد أن كانت جاء القبول بهندسة أسوان بمجموع 374.5 بنسبة 91.3%، على أن يكون الحد الأدنى للمؤشرات الخاصة للقبول بالحاسبات والمعلومات بمجموع 369 درجة أي بنسبة 90%

كما يوجد العديد من الأماكن الخالية بكليات العلوم في جامعات" بنها – العريش – بني سويف – حلوان – شبين الكوم"، وأماكن خالية بكليات فنون جميلة بجامعات " أسيوط والمنصورة والمنيا"، وكذلك كليات الزراعة بجامعات" قنا"جنوب الوادي" – الإسكندرية – عين شمس – القاهرة – بنها – كفر الشيخ – دمياط – أسوان – الزقازيق – الإسماعيلية جامعة قناة السويس".

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن عدد طلاب المرحلة الثانية للقبول بالكليات والمعاهد للعام الجامعي، 153 ألفا و227 طالبًا، حيث جاءت أعداد طلاب الشعبة العلمية 112 ألف طالب، والشعبة الأدبية 412 ألفا و26 طالبًا.

ويستمر تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية، لمدة 5 أيام، من خلال معامل الكليات عبر الجامعات على مستوى الجمهورية، والحواسب الشخصية للطلاب بأي أماكن متاح بها شبكة الإنترنت.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع